4 مهارات أساسية ستساعدك على ادخار أموالك

لقد تطرقنا في مقال سابق عن برنامج كاش يو للادخار، وهو البرنامج الأعلى نسبةً للأرباح في المنطقة، حيث يمكنك من تحقيق أرباح قد تصل إلى 25% سنوياً، بالإضافة إلى فوائد ومزايا أخرى يشملها هذا البرنامج، وذلك من خلال قيامك بشراء شهادات إيداع يتم إقفالها لفترة زمنية معينة تسمى “دورة”، حتى تتمكن من البدء بجني الأرباح بعد مرورها.
مقال ذو صلة: كل ما تود معرفته عن برنامج كاش يو للادخار
ولتتمكن من الادخار بشكل يضمن لك تحقيق حياة كريمة، سنتحدث في هذا المقال عن أهم  4 مهارات ستساعدك على ادخار المال بشكل عملي، فكما قال تشارلز جيف: “إن ما يجعلك غنياً هو ليس مقدار راتبك، بل طريقة إنفاقك لهذ الراتب”… هنالك بعض من الحقيقة في  هذه المقولة، فليس من المشترط أن يكون راتب الفرد الشهري مبلغاً وقدره حتى يتمكن من ادخار جزء منه باستمرار.

١. حدد أولوياتك

بعد نفقاتك ودخلك، من المرجح أن يكون لأهدافك التأثير الأكبر على كيفية تخصيص مدخراتك، تأكد من تذكر الأهداف طويلة الأجل، ليكون لديك فكرة واضحة من أين ستبدأ التوفير. على سبيل المثال، إذا كنت تعرف أنك ستحتاج إلى استبدال سيارتك في المستقبل القريب، فيمكنك البدء في توفير تلك الأموال الآن. وبالتالي لن تتردد من شراء شهادات إيداع خاصة بك من خلال برنامج الادخار المقدم من قبلنا، لتحصل على فرصة لكسب ربح  قد يصل إلى 25٪ من قيمة شهادة الإيداع سنوياً.

٢. اجعل الادخار تلقائياً

يستطيع الإنسان أن يستغل الخدمات المساعدة لعملية ادخار المال، كبرنامج كاش يو للادخار، الذي يساعدك على جني الأرباح من خلال الاحتفاظ بشهادة الإيداع الخاصة بك مدة زمنية معينة، وذلك مهم جداً لأنه يضمن لك عدم إنفاق الراتب الشهري بشكل كلي، وخاصة مع ازدياد متطلبات وتكاليف الحياة الباهظة.

٣. راقب مدخراتك

راجع ميزانيتك وتحقق من تقدمك خلال فترة زمنية معينة، لن يساعدك هذا فقط على الالتزام بخطة التوفير الشخصية الخاصة بك، ولكنه سيساعدك أيضاً على تحديد المشكلات وإصلاحها بسرعة. لذلك، يتيح لك برنامج كاش يو للادخار فرصة تحقيق الأرباح، مع انتهاء كل “دورة”، وتشمل الدورات الفترات الزمنية: 3 أشهر، 6 أشهر، 9 أشهر، و12 شهراً.

٤. خطّط للإنفاق

أن تضع أهدافاً طموحة تساعدك على ادخار المال أمر سهل، لكن بدون متابعة نفقاتك ومصاريفك سيصبح تحقيق هذه الأهداف أمراً عسيراً جداً. ولإحراز أي تقدم مالي ملموس، عليك تخطيط الإنفاق أولاً. إن التخطيط لمصروفاتك واحتياجاتك يزيد من قدرتك على تحقيق التوازن بين الإنفاق والدخل، ويمنحك هامشاً ادخارياً من دخلك الشهري، وهو ما سيجنبك الوقوع في ضائقة مالية في المستقبل، كما أنه يفتح أمامك فرصاً لتحقيق دخل إضافي من خلال استثمار مدخراتك.

قد تساعدك هذه المهارات البسيطة على تحقيق أهدافك بشكل أسرع، حيث يُعتبر الادخار خطوة أولى في تحقيق الثراء، فلا تتردد وابدأ الآن بالتخطيط المالي لتحقيق أهدافك من خلال برنامج كاش يو للادخار.

 قم بتحميل تطبيق كاش يو الآن وابدأ بجني الأرباح