5 من أفضل المسلسلات التي عرضت على NETFLIX

مع ظهور العديد من الأعمال السنيمائية والتلفزيونية الضخمة التي تُعرض على نتفليكس (Netflix)، الشركة الترفيهية الأشهر في العالم لتزويد خدمة البث الحي والفيديو حسب الطلب، والتي تم إنتاجها خصيصاً من قبل شركة نتفليكس نفسها، أو حتى شاركت في إنتاجها في أجزائها الأخيرة فقط، تصيبنا حيرة كبيرة في اختيار الأفضل لمشاهدته. ومع قدوم فصل الشتاء، وكما هي العادة بالطبع، فإن الشاشة الصغيرة هي صديق العائلة المفضّل!

ولمساعدتكم في التخطيط المسبق لسهراتكم الشتويّة، سنرشح في هذا المقال مجموعة من أفضل مسلسلات نتفليكس المميزة التي يمكنكم البدء بمتابعتها الآن، والتي تتفاوت بين الدراما والآكشن والخيال.

 

HOUSE OF CARDS – 5#

House of Cards

مسلسل درامي سياسي أمريكي، بدأ عرضه على نتفليكس في عام 2013 وحقق نجاحاً كبيراً، وبات أول مسلسل يُبث على شبكة الإنترنت فقط ويفوز بجوائز إيمي وجولدن جلوب.

يعتبر مسلسل (House of Cards) أحد أشهر الأعمال الدرامية التي تناولت دواخل السياسة الأمريكية على الإطلاق، والذي يأخذنا في جولة داخل أروقة البيت الأبيض.

هذا وتصل رحلة (House of Cards) لنهايتها في الموسم السادس الذي يبث حالياً على شبكة نتفليكس، لتنتهي أحداث المسلسل الذي غير من صناعة الدراما العالمية.

الترشيحات والجوائز الهامة:

حصل مسلسل (House of Cards) على 53 ترشيحاً لجوائز إيمي، وحاز منها على سبع جوائز منا. كما حصد المسلسل جائزتي غولدن غلوب من أصل 6 ترشيحات.

 

BLACK MIRROR – 4#

Black Mirror

تروي كل حلقة من مسلسل (Black Mirror) قصة عن التكنولوجيا الحديثة والمستقبلية، بعضها صادم ومثير للقلق لدرجة ستدفعك للوقوف ساعات أمام الشاشة، خصوصاً أن المسلسل سيقود المشاهدين إلى طريق مخيف من التقدم التقني.

تقدم نتفليكس موسماً خامساً من مسلسلها الجماهيري (Black Mirror) الذي يستعرض تأثير التكنولوجيا على حياة البشر في المستقبل، ويدور في إطار خيال علمي.

المميز في المسلسل أن كل حلقة منه تقدم قصة منفصلة عن الحلقة السابقة، وبالتالي لا وجود للملل على الإطلاق، كما أن الحلقات تتنوع ما بين الآكشن والرومانسية وحتى الرعب، إلا أن كلها تحمل رسالة بضرورة إعادة النظر في سيطرة التكنولوجيا على الحياة والبشرية، فيمكنك مشاهدة أية حلقة بلا ترتيب مسبق.

الترشيحات والجوائز الهامة:

فاز هذا المسلسل بـ 6 جوائز إيمي، تشمل جائزتين لأفضل فيلم تلفزيوني.

 

NARCOS – 3#

Narcos

يُعتبر مسلسل الجريمة الأمريكي (Narcos)، الذي يُعرض حصرياً على نتفليكس، من أشهر الأعمال الفنية التي تم إنتاجها، حيث يتحدث عن القصة الحقيقية لعصابات تجارة المخدرات الأقوياء في كولومبيا.

تدور أحداث القصة حول تاجر المخدرات الشهير بابلو إسكوبار، الذي أصبح مليارديراً نتيجة إنتاج الكوكايين وتصديرها لخارج كولومبيا، ومحاولة القبض عليه من قبل دائرة مكافحة المخدرات الأمريكية.

إذا كنت من عشاق قصص الجريمة، سيكون مسلسل (Narcos) الخيار الأفضل لك!

الترشيحات والجوائز الهامة:

فاز هذا المسلسل بجائزتي أفضل مسلسل تلفزيوني وأفضل طاقم تلفزيوني في حفل توزيع جوائز مهرجان فينكس لعام 2017 في المكسيك.

 

STRANGER THINGS – 2#

Stranger Things

هو واحد من أهم مسلسلات الغموض والإثارة والرعب التي يمكن مشاهدتها على نتفليكس. مسلسل (Stranger Things) هو مسلسل خيال علمي أمريكي خارق للطبيعة، لمحبي الرعب والفانتازيا والدراما.

تبدأ أحداث المسلسل من مدينة خيالية في ولاية إنديانا الأمريكية في ثمانينيات القرن الماضي، وتتحدث عن شاب صغير يختفي ويثير باختفائه عاصفة من الأسئلة، وتؤدي أحداث المسلسل إلى خوض الأبطال سلسلة من المغامرات بشكل غير منقطع.

تم إصدار 3 مواسم من المسلسل حققت شعبية عالمية كبيرة، وقد أعلنت نتفليكس أن عدد مشاهدي (Stranger Things) فاق عدد مشاهدي أي فيلم أو مسلسل آخر على نتفليكس.

الترشيحات والجوائز الهامة:

نال مسلسل (Stranger Things) 31 ترشيحاً لجوائز إيمي، منها جائزتان كأفضل عمل درامي.

 

PEAKY BLINDERS – 1#

Peaky Blinders

إن كنت من محبي مسلسلات الجريمة، فمسلسل (Peaky Blinders) سيلبّي رغبتك!

استمتع بمشاهدة هذا العمل الدرامي على موقع نتفليكس، والذي تدور أحداثه في بريطانيا عقب الحرب العالمية الأولى، حيث ترتكز أحداثه على قصة حقيقية تتناول بالأساس حياة عصابة مكونة من عائلة واحدة في مدينة بيرمنغهام في بريطانيا، وتشرح مسار تطورها بعد أن كانت عائلة فقيرة في أحد الأحياء المهمشة لتصبح لاحقاً أقوى عائلة إجرامية في المنطقة.

الموسم الخامس متوفر الآن حصرياً على شبكة نتفليكس.

الترشيحات والجوائز الهامة:

فاز هذا العمل بجائزة بافتا عن أفضل دراما، كما فاز سيليان مورفي بجائزة إفتا كأفضل ممثل، وفازت تشارلي ميرفي كأفضل ممثلة مساعدة.

هذه هي أهم المسلسلات التي يمكنك مشاهدتها الآن على نتفليكس

اشتراكك سيبدأ من 7.99$ شهرياً فقط

وسيكون شهرك الأول مجاني!

ابدأ الآن

وادفع باستخدام بطاقة مجد كلاسيك الخاصة بك!