أحياناً، قد تواجهك بعض المشاكل عند الدفع على متجر بلايستيشن. هل حاولت مؤخراً إضافة بطاقة ائتمانية أو بطاقة شرائية أخرى، وظهرت لك هذه الرسالة؟

“تعذّر تحديث بطاقتك” أو “The credit/debit card information is not valid.”

أو رسالة خطأ أخرى؟
في هذا المقال، سنستعرض لك أشهر أسباب حدوث بعض المشاكل عند محاولة الدفع على متجر بلايستيشن، وكيفية حلها:

1. أحد أهم أسباب رفض بطاقتك هو أن بلد إصدار البطاقة لا يتوافق مع البلد المسجل في حسابك على بلايستيشن. بإمكانك في هذه الحالة استخدام طرق الدفع البديلة الأخرى، والحل الأمثل هنا أن تقوم ببساطة بشراء بطاقات بلايستيشن الرقمية بحيث تكون دولة البطاقة هي نفس دولة الحساب.
تعرّف هنا على كيفية استخدام البطاقات الرقمية على جهاز بلايستيشن الخاص بك أو عبر المتصفح.
تريد شراء البطاقات الرقمية بأسعار منافسة؟ توجه لمتجر GOcardi واشتر بطاقاتك الآن!

2. معلومات البطاقة غير صحيحة. تأكد بأنك أدخلت جميع معلومات البطاقة بشكل صحيح. استخدم الأحرف الإنجليزية فقط وتجنب الرموز الخاصة.

3. عنوان الفوترة (Billing Address) غير صحيح. استخدم عنواين حقيقة فقط، وتأكد بأن البيانات مكتوبة على نفس السطر، وتجنب الرموز الخاصة.

4. قد تكون هناك مشكلة معينة في شبكة بلايستيشن (PlayStation Network). اذهب لـ هذا الموقع وتأكد دائماً بأن الشبكة تعمل بشكل جيد قبل محاولة الشراء.

5. إذا ظهر لك هذا الخطأ: “تمت محاولة تنفيذ هذه العملية بشكل متكرر جدًا في غضون فترة زمنية قصيرة.” أو “This action has been attempted too many times.”، فهذا يعني أن محاولة الشراء الخاصة بك قد تم منعها لفترة مؤقتة. بإمكانك المحاولة مرة أخرى بعد 24 ساعة على الأقل.

لنقل أنك استطعت شراء اللعبة أو المنتج الذي تريده بنجاح، لكنك لم تستلم لعبتك أو منتجك، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لمعرفة المشكلة وحلها:

1. قم بتسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول مرة أخرى لحسابك.

2. تأكد بأن لديك رصيد كافٍ في حسابك.

3. تأكد من كشف المشتريات الخاص ببطاقتك.

إذاً، هذه هي أشهر المشاكل التي قد تواجهك عند محاولة الدفع على متجر بلايستيشن بواسطة بطاقة الائتمان أو البطاقة الشرائية الخاصة بك. تذكر أنه في حال لا زلت تواجه أي مشكلة، كل ما عليك هو مراسلة الدعم الفني الخاص ببلايستيشن.

شارك مقالنا!


0 Comments

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: